TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار المصرية: العربي للإنماء يدعم مصرف بحر البقر بـ248مليون دولار

الاستثمار المصرية: العربي للإنماء يدعم مصرف بحر البقر بـ248مليون دولار
وزيرة الاستثمار مع رئيس الصندوق العربي للإنماء

القاهرة – مباشر: اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، سحر نصر، مع رئيس الصندوق العربي للإنماء عبد اللطيف الحمد، على دعم المرحلة الثانية لمشروع منظومة مياه مصرف بحر البقر بقيمة 248مليون دولار.

وأفادت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، بأن المشروع يعد الأكبر على مستوى العالم بطاقة 1.8 مليار متر مكعب سنويا من المياه المعالجة.

وأضافت الوزارة أن رئيس الصندوق العربي للإنماء، أكد على دعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يحققه من انجازات غير مسبوقة لتنمية سيناء.

وذكرت الوزارة أن بعثة من الصندوق من المقرر أن تصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإنهاء الاتفاق على استكمال دعم المشروع.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن مشروع منظومة مياه مصرف بحر البقر يعد استثمار في البنية الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه من أكثر المشروعات التي لها آثار بيئية إيجابية مستدامة.

وأضافت أن المشروع يساهم في تحقيق تنمية زراعية وصناعية متكاملة بالمنطقة ليصل إجمالي الأراضي المزروعة إلى 400 ألف فدان، كما يخلق 40 الف فرصة عمل جديدة.

وذكرت الوزيرة أنه تم الاتفاق على قيام الصندوق بدعم المرحلة الثانية للمشروع بقيمة 248 مليون دولار، بعد دعمه في المرحلة الأولي للمشروع بقيمة 230 مليون دولار.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تضع أولوية للمشروعات التى تساهم فى تحسين حياة المواطنين، مشيرة إلى أهمية أن تتضمن المشروعات المستقبلية قيمة مضافة على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة في مجالات البنية الأساسية والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات وتنمية القطاع الخاص، داعية الصندوق إلى زيادة دعمه للقطاع الخاص من أجل المشاركة في التنمية.

وقال عبد اللطيف الحمد، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ندعم جهود الرئيس السيسي وما يحققه من انجازات غير مسبوقة لتنمية سيناء وخاصة مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر.

وأشار الحمد، إلى أن إجمالي المشروعات التي قام الصندوق العربي بدعمها فى مصر نحو 63 مشروع في مجالات الكهرباء والزراعة والتعليم والري والنقل والصناعة والتعدين ومياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الاجتماعية بقيمة 5 مليارات دولار.

ترشيحات

عامر: "الاقتصاد المصري لديه الكثير ليقدمه..ولم يعامل بعدل"

محافظ المركزي: مصر ستعطي فرصاً وضمانات جيدة للمستثمرين